4‏/11‏/2016

فوائد ونصائح لتنظيف بشرتي في الصباح والمساء


فوائد ونصائح لتنظيف بشرتي في الصباح والمساء 





ببساطة إن البشرة تحتاج أن تبقى نظيفة لتظهر بأفضل مظهر. أثناء النهار، تتعرضين للغبار وملوثات البيئة التي تتراكم على البشرة. وأثناء الليل تستمر بشرتك في العمل وانتاج الدهون التي تتراكم أيضًا على البشرة خلال الليل. إن التنظيف يزيل هذه التراكمات ويساعدك في جعل البشرة أكثر قابلية لتلقي العلاج.


إلا أن المبالغة في غسلها أكثر من مرة يومياً سيفقدها الزيوت الطبيعية الموجودة فيها. والتي تساهم في منحها الرطوبة والنضارة.
كما إن استخدام المياه الساخنة لغسل بشرة الوجه قد تعمل على تفتيح مسامها إلا أنه وفي الوقت نفسه ستؤدي إلى جفافها. لذلك ينصح باستخدام المياه الفاترة أثناء الغسل.
معظم النساء إلى فرك الوجه بقوة عند تجفيفه. هذا الأمر هو الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وسرعة ظهور التجاعيد. لذا عليك أن تحرصي عزيزتي على تجفيف وجهك بعد غسله بطريقة لطيفة والاكتفاء بالتربيت بهدوء على البشرة بمنشفة ناعمة ونظيفة.
لا تبالغي في تقشير البشرة للحفاظ على نضارتها اعتقاد خاطئ. احرصى على عدم تقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع كي لا تساهمي في جفافها وافتقادها لزيوتها الطبيعية المسؤولة عن رطوبتها و نضارتها.
يجب شطف البشرة جيداً بالماء بعد تنظيفها بالصابون أو الغسول الخاص. وذلك لأن عدم الشطف بشكل جيد قد يساهم في انسداد مسام البشرة وجفافها بشكل كبير.
ان استخدام منشفة غير نظيفة أو استخدمها شخص آخر قبلك سيؤدي إلى انتقال البكتريا المضرة من المنشفة إلى بشرتك لذا احرصي على تخصيص منشفة نظيفة لك.
var adfly_protocol = 'https';